وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء

أطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس مجلس مدينة دهب عبد الرحمن محمد، شارة بدء فعاليات ماراثون دهب الرياضي للجري، في نسخته التاسعة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الادارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، بالتعاون مع كايرو رانرز، في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء بمشاركة متسابقين من 13 جنسية من مختلف دول العالم.

وأعرب وزير الشباب والرياضة في بيان، اليوم الجمعة، عن سعادته بتواجده اليوم على أرض دهب الجميلة، لافتتاح النسخة التاسعة من ماراثون دهب الرياضي للجري، في نسخته التاسعة، هذا الحدث المُتميز الذي يُجسّد المكانة المرموقة التي تحتلها مصر على خريطة السياحة الرياضية العالمية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تمكنت من تحقيق إنجازات رياضية غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، بفضل دعم القيادة السياسية الحكيمة ورعاية الشباب لانهم هم المحرك للأحداث.

وأضاف أن استضافة مصر لبطولات رياضية عالمية ضخمة، مثل بطولة العالم لكرة اليد وكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، ومؤخرا البطولة العربية العسكرية للفروسية، والتي أقيمت تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمر الذي سهم وبقوة في الترويج لمصر كوجهة سياحية رياضية مميزة.

وأكد وزير الرياضة في حديثه، حرصه الدائم في تنمية قطاع السياحة الرياضية، من خلال تنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة والتي تجذب محبي الرياضة من مختلف دول العالم.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجها الشكر لكل القائمين على تنظيم هذا الحدث المميز، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين في الماراثون، مؤكدا استمرار دعم الرياضة والشباب المصري، وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية رياضية رائدة.

وانقسم السباق إلى ركض لمسافة 5 كيلو مترات، وأخر لمسافة 10 كيلو مترات، فعاليات السباق بمنطقة اللاجون، وسط انبهار من المشاركين بالطبيعة الساحرة لمدينة دهب، وتنوع المزارات الطبيعية بها.

وقامت اللجنة المنظمة، صباح اليوم، بشرح تفاصيل الماراثون، وتوضيح خط السير، وتوزيع الأدوات الرياضية، ومستلزمات الماراثون، إضافة إلى تكريم الفائزين، وتوزيع الجوائز المقدمة لأصحاب المراكز الأولى بالماراثون، وضمت اللجنة المنظمة ممثلي كل من “كايرو رانرز”، و”الإدارة العامة للفاعليات والسياحة الرياضية” بوزارة الشباب والرياضة.

وجاء الماراثون الرياضي بمدينة دهب، ضمن أجندة فعاليات الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والتي تحرص خلالها على جذب العديد من الفعاليات الرياضية الدولية واستقطاب الفعاليات الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى