أسعار النفط تتراجع بأكثر من 3% عن تسوية التعاملات

هبطت أسعار النفط بأكثر من 3% عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى في سبعة أسابيع مع ارتفاع مخزونات الخام بفعل ضعف الطلب.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9% من أعلى مستوى إغلاق لهذا العام عند 86.91 دولاراً للبرميل عندما رفع المتداولون الأسعار في أبريل بسبب مخاوف الحرب في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط في يونيو إلى 79 دولاراً للبرميل، بخسارة 2.93 دولاراً أو 3.58%. وكان منذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع سعر النفط الخام الأميركي بنسبة 10.2%.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت في يوليو إلى 83.44 دولاراً للبرميل، بانخفاض 2.89 دولاراً أو 3.35%. ومنذ بداية العام وحتى الآن، ارتفع المؤشر العالمي بنسبة 8.3%.

وارتفعت مخزونات النفط الخام التجارية الأميركية، التي تستثني احتياطي البترول الاستراتيجي، بمقدار 7.3 مليون برميل إلى 461 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة.

وقال مدير العقود الآجلة للطاقة في شركة ميزوهو الأميركتين، بوب ياوغر، إن هذه هي أعلى مستويات المخزون منذ يونيو 2023. وانخفض معدل معالجة المصافي للنفط الخام إلى بنزين ومنتجات أخرى إلى 87.5%، وهو أقل بكثير من 90.7% في الفترة نفسها من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى