InterServer Web Hosting and VPS

وزير السياحة يلتقي السفير الألماني بالقاهرة الذي تولى مؤخراً مهامه كسفير لبلاده هناك

التفى وزير السياحه والاثار الدكتور خالد العنانى اليوم السفير فرانك هارتمان سفير دوله المانيا بالقاهره الذى تولى مؤخرا مهامه كسفير لبلاده في القاهره لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين. دولتين في مجال السياحة والعمل الأثري.

بدا وزير السياحه والاثار الاجتماع بالترحيب بالسفير وتهنئته على تولى مهام منصبه الجديد ، متمنيا له التوفيق ، مؤكدا عمق وتميز العلاقات المصريه الالمانيه فى كافه المجالات وخاصه في مجال السياحه و علم الاار ، مشيرا الى ان السوق الالمانى من اهم الاسواق الرئيسيه للسياحه لمصر.

استعرض الوزير خلال الاجتماع الاجراءات الوقائيه والاحترازيه وضوابط السلامه الصحيه التى اتخذتها مصر منذ استئناف الحركه السياحيه الوافده فى يوليو 2020 لمواجهه تداعيات ازمه فيروس كورونا التى يتم تطبيقها بصرامه وصارمه.ادى الى ثقه السائحين بالوجهه السياحيه المصريه وانها وجهة امنه ومميزه على مدار العام.

وأشار السفير الألماني إلى علاقات التعاون المثمرة والفعالة بين البلدين في العديد من المجالات واهتمام بلاده بتعزيز هذا التعاون الدائم ، معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لإعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها. قبل جائحة كورونا.

أكمل الوزير والسفير حديثهما حول عدد من الموضوعات الأثرية المهمة ، وفي مقدمتها مشروع متحف أتونان بمحافظة المنيا الذي يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين البلدين وتوليه دولة ألمانيا أهمية كبيرة ، حيث وقعت مصر وألمانيا اتفاقية تعاون يمول بموجبها الجانب الألماني استكمال إنشاء المتحف. عطوني بمحافظة المنيا ، بمبلغ 2 مليون يورو كمرحلة أولى ، والذي وافق عليه البرلمان الألماني ، البوندستاغ ، من إجمالي تمويل قد يصل إلى 10 ملايين يورو.

وهذا هو ثانى لقاء بين وزير السياحه والاثار والسفير فرانك هارتمان. التقيا للمره الاولى فى يونيو الماضى ، خلال زياره الوزير للعاصمه الالمانيه برلين ، لبحث دفع حركة السياحه الوافده من السوق الالمانيه الى الوجهه السياحيه المصريه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى