الشيخ: الإعلان عن قيد شركة تندرج تحت قطاع المقاولات ببورصة النيل خلال الأسبوع المقبل

قال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إنه جاري العمل على قيد شركة بقطاع المقاولات ببورصة النيل، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل بعد عمل مناقشة لها وتقديمها وعرضها غدا على البورصة المصرية واتخاذ القرار.

تابع أن البورصة المصرية تعمل حاليا عل قيد 6 شركات منهم 3 بالسوق الرئيسي و3 ببورصة النيل.

أوضح جاري العمل على إطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية بنهاية الربع الجاري بما لا يزيد عن 30 شركة ولن يقل على 40 شركة.

ونوه إلى أن البورصة المصرية تسعى دائما لقيد الشركات كبيرة الحجم، موضحا أن البورصة دائما تسعى للبحث عن احتياجات السوق والمتعاملين في المقام الأول.

قال إن البورصة المصرية قامت بتجهيز نظم التداول والتسوية سواء الخاصة ببورصة الكربون أو سوق المشتقات المالية أو البورصة العقارية وفي انتظار توافر البضاعة وطرفي السوق.

أشار إلى أن البورصة المصرية اقتربت من التعاقد مع شركة واحدة بنظام التداول الجديد في إطار عملية التطوير التي تنتهجها وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية خاصة في ظل وجود رغبة من مستثمرين عرب وأجانب ومصريين للاستثمار في البورصة المصرية.

كما نوه إلى أن الانتقال للعمل بنظام التداول الجديد يحتاج إلى وقت كبير قد يزداد عن عامين ونصف أو أكثر كيفما حدث في تغيير نظام التداول في 14 مايو 2001 بعد العمل عليه منذ 1998 وكذلك في علم 2008.

وعن تطبيق الأرباح الرأسمالية، وجه الشكر لدولة رئيس للاستجابة السريعة واتخاذ قرار بتأجيل تطبيقها حتى عام 2025 لعدم صدور اللائحة والأسس الحسابية، موضحا أن فكرة التجاوز عن تحصيل الأرباح الرأسمالية عن عام 2023 الذي شهد أداء قويا لسوق المال وتغيير كبير في أسعار الأسهم يخدم المتعاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى