رئيس الفيدرالي الأمريكي متشائمًا: ثقتي في تباطؤ التضخم أقل من قبل

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن ثقته بشأن التباطؤ في المعدلات التضخم في الولايات متحدة تراجعت مقارنة بالأشهر الماضية، مضيفًا: أن «الإشارات التي يتلقاها المركزي الأمريكي حالياً هي أن الأمر سيستغرق فترة أطول للوصول إلى مسار مستدام للتضخم عند مستويات 2%.»

وأشار جيروم باول في مؤتمر صحفي عقب اجتماع السياسة النقدية الأخير، إلى أن التضخم في الولايات المتحدة «لا يزال مرتفعًا للغاية»، مشيرًا إلى أن « إحراز المزيد من التقدم في القضاء عليه ليس مضمونا والطريق إلى الأمام غير مؤكد.»

وأعرب رئيس الفيدرالي الأمريكي عن قلقه من أن ضغوط الأسعار قد تكون أكثر ثباتًا مما كان متوقعًا، مما قد يُشكل تحديًا أكبر للبنك المركزي في مساعيه للعودة بالتضخم إلى هدف 2%.

وقال جيروم باول، إنه من غير المرجح أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في يونيو. وأوضح إن الفيدرالي الأمريكي سيحتاج إلى «أدلة مقنعة» على أن التضخم لا يتجه نحو هدف 2% للمجلس قبل اتخاذ أي قرار برفع أسعار الفائدة. وأضاف:«هذا ليس ما نعتقد أننا نراه الآن».

ومع ذلك، حذر رئيس الفيدرالي الأمريكي من أنه «من السابق لأوانه القول» ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة هذا العام، مؤكدًا: «سنواصل تقييم البيانات واتخاذ القرارات حسب الحاجة».

زر الذهاب إلى الأعلى