وزير إيطالي: نسعى للاستغناء عن الغاز الروسي بحلول النصف الثاني من عام 2024

قال وزير البيئة في الحكومة الإيطالية ، روبرتو سينجولاني ، اليوم ، إن بلاده تسعى إلى الاستغناء عن إمدادات الغاز الطبيعي الروسي ، والتي تقدر بنحو 29 مليار متر مكعب سنويا ، بحلول النصف الثاني من عام 2024.

وأضاف روبرتو – في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) – أن النقاط الرئيسية لاستراتيجية الاستغناء عن روسيا تكمن في زيادة الغاز الذي يصل إلى إيطاليا عبر خطوط أنابيب الغاز، منوها بأنه على سبيل المثال، ستكون هناك زيادة لحجم الغاز المستورد من الجزائر بمقدار 9 مليارات متر مكعب على مدى الثلاث سنوات المقبلة.
ونوه روبرتو بأن الاستراتيجية تتضمن كذلك خطة توفير تتعلق بمصادر الطاقة المتجددة، التي بفضل نموها المطرد ستسمح لبلاده بتوفير 7 مليارات متر مكعب من الغاز بحلول عام 2025، مع اتخاذ إجراءات توفير أخرى، مثل التحكم في درجات حرارة مشعات التدفئة بالمنازل أو تطوير الوقود الحيوي، مما يسمح بالاستغناء عن 2.5 مليار متر مكعب من الغاز هذا العام والوصول إلى أكثر من 10 مليارات في عام 2025.
وأشار إلى أن الاستراتيجية تتضمن التركيز على زيادة الغاز المسال الذي يصل عن طريق السفن، موضحا أنه من خلال الاتفاقيات مع عدد من الدول سيزداد الغاز المسال المستورد هذا العام بمقدار 1.5 مليار متر مكعب ليصل إلى 12.7 مليار متر مكعب في النصف الثاني من عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى