وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت بقيمة 2.5 مليار دولار ومصر الأولى أفريقيا

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة بدأت العمل على تطوير عناصر البنية التحتية الرقمية من خلال رفع كفاءة الانترنت منذ 2018 بكلفة استثمارية بلغت 2.5 مليار دولار.

حيث نجحنا في مضاعفة سرعة الإنترنت الثابت إلى 11 ضعفا، لتصبح مصر منذ عام 2022 في المركز الأول على مستوى أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

وجاء ذلك خلال استعراض استراتيجية مصر الرقمية بمختلف أهدافها ومحاورها، خلال افتتاح الرئيس السيسسي مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

وأشار  إلى أن هناك 3 أهداف لهذه الاستراتيجية، منها تقديم خدمات حكومية سهلة، ومساندة الشباب للمنافسة في سوق المحلى والعالمي، فضلا عن تشجيع ريادة الأعمال والابتكار.

أوضح “طلعت”، أنه تم مضاعفة عدد أبراج المحمول، وإتاحة أطياف ترددية للشركات العاملة بأكثر من 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن مراكز البيانات العملاقة والحوسبة السحابية موضوع ذات أهمية عالية، حيث تعد مراكز على مستوى تقنى عالى جدا بمواصفات عالمية بالغة الارتفاع والكفاءة، لتصبح جاهزة لاستقبال عدد ضخم من الحواسب وأجهزة تخزين البيانات والتطبيقات.

تابع: السحب الحوسبية هي مجموع من أجهزة الحاسب وحفظ وتخزين البيانات تربط ببضعها وتتاح لعدد ضخم من المؤسسات والمستخدمين في وقت متزامن، كاشفا عن افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة، وهم: “الرئيس والتبادلي والاستراتيجي”، وتتصل هذه المراكز ببعضها البعض بأعلي مستوى ربط ومقامة بخصائص فنية على أعلى مستوي علمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى