مجلس الوزراء: 10 مليارات دولار تتحملها مصر لاستضافة المهاجرين سنويا

 

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد على الموقف المصري الراسخ من القضية الفلسطينية، مضيفا أن موقف مصر داعم للقضية الفلسطينية أمام المنتدي الاقتصادي العالمي بالرياض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء تحدث عن الأوضاع في قطاع غزة، وصورة وقف إطلاق النار هناك، متابعا أن رئيس الوزراء تحدث عن أن أي عملية عسكرية في رفح سيتسبب في ضغط على حدود مصر، ومصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية.

وتابع أن تقريرا من منظمة الهجرة المصرية يشير إلى أن مصر تستقبل 9 ملايين مهاجر مقيم غير مصري على أراضيها وهذا ما أكده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم ويكلف الدولة 10 مليارات دولار سنويا.

أكد أن منظمة الهجرة الدولية أكدت أن مصر تمثل نموذجا لاستضافة المهاجرين على أراضيها، مضيفا أن المجتمع الدولي عليه دور كبير لتقديم الدعم للدول التي تستضيف المهاجرين.

وأضاف أن ايرادات قناة السويس انخفضت بنسبة تصل الى أكثر من 50% بسبب الحرب في غزة، مستدركا أن رئيس الوزراء تحدث عن أن مصر تأثرت سلبا بالحرب في قطاع غزة، مضيفا أن الحرب في قطاع غزة أثرت على السياحة وعلى المنطقة كلها وهذه الحرب تسببت في تداعيات أكبر بكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى