اتحاد المقاولين: صرف المستحقات المالية لشركات المقاولات على شرائح من بنك الاستثمار القومى

بدأت شركات المقاولات فى الحصول على المستحقات المالية عن مشروعاتها من بنك الاستثمار القومى ، وعلى شرائح مختلفة خلال أبريل الجارى .

وقال المهندس محمد سامى سعد، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ، أن فتح المنصة الإليكترونية لبنك الاستثمار القومى مؤخرا وتوفير السيولة المالية اللازمة ساعد على بدء صرف المستحقات المالية المتأخرة للشركات ، موضحا أنه تم وضع ضوابط لصرف المستحقات.

وكان الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء قد ناشد كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، و رئيس لجنة التعويضات ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار ووزير المالية الدكتور محمد معيط ، بالتدخل لصرف مستحقات المقاولين المتأخرة من بنك الاستثمار القومي ، خاصة مع مطالبة الحكومة من المقاولين بإنهاء الأعمال في موعدها، وهو ما تسبب في حالة من الضغط على المقاول لعدم توفير السيولة اللازمة.

أضاف أن صرف المستحقات المالية يدعم استمرارية أعمال الشركات ، متمنيا أن يستمر الصرف لكافة المستحقات .

وتعد “المنصة الإلكترونية” ببنك الاستثمار هي وسيط لتنظيم الصرف بين جهة الإسناد والمقاول لصرف مستحقاته المالية، وكانت المنصة الالكترونية قد تم إغلاقها منذ أغسطس 2023 الماضى، ما ترتب عليه تأخير صرف الكثير من مستحقات الشركات والتى ناشدت الاتحاد بضرورة التدخل لفتح المنصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى